ووردبريس

كيفية انشاء موقع ووردبريس

  في البداية نود ان نشير الى ان هذا المقال نقلاً عن موقع WP-Geeks  في عصر التقنية والتكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت العديد من المحلات تجد صعوبة في التنافس على العملاء دون أن يكون لديها موقع او متجر الكتروني في هذه الدرس الشامل سنشارككم كيفية انشاء موقع ووردبريس للمبتدئين بكل سهولة ويسر .

ما هي أفضل منصة لعملية انشاء موقع ؟

نوصي جميع مستخدمينا ببدء تشغيل صغير ثم إضافة المزيد من الميزات إلى موقع الويب الخاص بك مع نمو أعمالك. بهذه الطريقة ستوفر المال وتقلل من الخسائر المحتملة وتجنب الإنفاق الزائد. في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية إنشاء موقع ويب بأقل من 100 دولار. سنبين لك أيضًا كيفية المضي قدمًا من خلال إضافة المزيد من الميزات إليها في المستقبل. هناك العديد من شركات إنشاء مواقع الويب التي ستساعدك على إعداد موقع ويب. نوصي باستخدام ووردبريس المستضافة ذاتيًا كمنصة لموقع الويب الخاص بك. يعد ووردبريس من أكثر مواقع الويب شعبية في العالم. إنه يشغل ما يقرب من 28 ٪ من جميع المواقع على شبكة الإنترنت. ووردبريس مجاني ويأتي مع الآلاف من تصميمات المواقع الإلكترونية وملحقاتها. إنه مرن للغاية ويعمل مع كل أداة وخدمات خارجية متاحة تقريبًا لأصحاب مواقع الويب. نحن نستخدم ووردبريس لبناء جميع مواقعنا بما في ذلك هذا الموقع WP-Geeks.com

لماذا انشاء موقع في منصة ووردبريس تحديدا ؟

منصة ووردبرس (WordPress) – وهي منصة لتنظيم إدارة المحتوى الأكثر شعبية في العالم (CMS). ووفقا لبيايانت شركة ” Web Technology Surveys” فإن 31.9% من مواقع الانترنت تعمل على منصة ووردبرس (WordPress)، وإليك عدة أسباب لماذا تعد منصة ووردبرس الأكثر شعبية
  • منصة مجانية تماما. تتمتع المنصة باتفاقية ترخيص مفتوحة “GNU GPL”، حيث تسمح لك باستخدامها لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية.
  • إمكانيات غير محدودة. بمساعدة منصة ووردبرس (WordPress) يمكنك إنشاء متجر إلكتروني، مدونة شخصية، موقع خاص بالشركة، موقع كوبونات، بوابة معلومات، معرض وسائط متعددة، أي شيئ يخطر على بالك.
  • من يقول أن منصة ووردبرس (WordPress) تصلح فقط للمدونات الشخصية، فهو مخطئ للغاية. تصور أن الشركات التالية تستخدم هذه المنصة: (The New Yorker، Reuters، TechCrunch) والعديد من وسائل الإعلام والمؤسسات والشركات الكبرى الأخرى.
  • مرونة الإعدادت والتلاعب بالمظهر والوظائف. يتوفر لمالكي المواقع التي تعمل على منصة ووردبرس (WordPress)، قوالب مدفوعة ومجانية تعطي الشكل والوظيفة النهائية التي تريدها لموقعك. بينما بمساعدة الإضافات يمكنك حل المشكلات الفنية وتوفير الخصائص والوظائف اللازمة للموقع.
  • سهولة الإدارة. للعمل مع منصة ووردبرس (WordPress) لا تحتاج إلى معرفة خاصة، حيث تتمتع لوحة التحكم بسهولة كبيرة، ويمكنك التعامل معها دون اللجوء إلى مختصين في هذا المجال.
  • القدرة على إنشاء موقع ونشر المحتوى الأول في غضون 5 دقائق. بالطبع، لإشهار الموقع والحصول على أعداد كبيرة من الزوار وتحويل الموقع إلى منصة مشهورة، يتطلب منك الوقت الكثير، ولكن لن تحتاج إلى أكثر من 5 دقائق لنشر أول محتوى لك.
  • الأعداد الهائلة من الفيديوهات التعليمية لمنصة ووردبرس (WordPress) على “اليوتيوب” بشكل خاص، وباقي مواقع الانترنت بشكل عام.
قبل أن نبدأ في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، دعونا نغطي بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها. ستحتاج إلى الأشياء الثلاثة التالية لبدء تشغيل موقع WordPress الخاص بك.

متطلبات انشاء موقع ووردبريس ؟

  • اسم مجال – هذا هو اسم موقع الويب الخاص بك مثل google.com
  • استضافة ووردبريس – هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك.
  • 45 دقيقة من وقتك

كم يكلف انشاء موقع ووردبريس ؟

تعتمد إجابة هذا السؤال حقًا على نوع موقع الويب الذي تحاول إنشاءه. يمكن أن يصل تكلفة موقع الويب المعتاد إلى 100 دولار سنويًا ويمكن أن يصل إلى 30،000 دولار في السنة.

خطوات انشاء موقع ووردبريس؟

هذا الدرس تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء موقع ووردبريس لقد قسمناها إلى خطوات مختلفة ، وسنرشدك في كل شيء من البداية إلى النهاية. ما عليك سوى اتباع التعليمات ، وسيكون لديك موقع ويب احترافي للغاية في النهاية. سنوجهك أيضًا في الاتجاه الصحيح لنقل موقعك الإلكتروني إلى المستوى التالي بناءً على احتياجاتك. استمتع بإنشاء موقع الويب الخاص بك. تذكر ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، يمكنك الاتصال بنا وسنقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك مجانًا. هيا بنا نبدأ الان

الخطوة 1. الإعداد

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المبتدئين هو اختيار موقع ويب غير صحيح. الحمد لله ، أنت هنا حتى لا ترتكب هذا الخطأ. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يعد موقع WordPress.org المستضاف ذاتيًا هو الحل الأمثل. لأنه يأتي مع الآلاف من التصميمات والإضافات التي تسمح لك بإنشاء أي نوع من المواقع الإلكترونية التي يمكنك التفكير فيها. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يرجى الاطلاع على دليلنا حول الفرق بين الفرق بين WordPress.com و WordPress.org وايهما افضل ووردبريس مجاني لأي شخص لتنزيله واستخدامه لإنشاء أي موقع ويب دون أي قيود. إذا كان ووردبريس مجانيًا ، فمن أين تأتي التكلفة؟ ووردبريس مجاني لأنه سيتعين عليك ترتيب اسم المجال الخاص بك واستضافته ، والذي يكلف مالاً. اسم المجال هو عنوان موقع الويب الخاص بك على شبكة الإنترنت. هذا ما يكتبه المستخدمون في متصفحاتهم للوصول إلى موقعك (على سبيل المثال ، wp-geeks.com أو google.com). بعد ذلك ، ستحتاج إلى استضافة موقع الويب. جميع المواقع على شبكة الإنترنت تحتاج إلى استضافة. سيكون هذا هو موقع الويب الخاص بك على شبكة الإنترنت. عادةً ما يكلف اسم النطاق 14.99 دولارًا في السنة وتبدأ تكاليف الاستضافة من 7.99 دولار شهريًا. هذا هو الكثير بالنسبة لمعظم الناس الذين بدأوا للتو. لحسن الحظ ، وافق Bluehost ، وهو مزود استضافة وورد استراتيجي رسمي ، على تقديم اسم نطاق مجاني للمستخدمين لدينا وأكثر من 60 ٪ خصم على استضافة المواقع. تعد Bluehost واحدة من أقدم شركات استضافة الويب ، والتي بدأت في عام 1996 (أي قبل Google). كما أنها أكبر اسم تجاري عندما يتعلق الأمر باستضافة الووردبريس لأنها تستضيف ملايين المواقع الإلكترونية بما في ذلك مواقع الويب الخاصة بنا. علاوة على كل هذا ، تعمل Bluehost مع الووردبريس منذ عام 2005 ، وهم ملتزمون بإرجاعها. وهذا هو السبب في أنهم وعدونا بأنه إذا لم تتمكن من الحصول على مدونتك عبر الإنترنت في غضون 30 دقيقة من خلال اتباع هذا البرنامج التعليمي ، فسيقوم فريق الخبراء لدينا بإكمال العملية نيابةً عنك دون أي تكلفة. سوف يعوضوننا ، لذلك ليس عليك. اتصل بنا للحصول على مساعدة مجانية لإعداد المدونة. ملاحظة: في WPGEEKS نؤمن بالشفافية. إذا قمت بالاشتراك مع Bluehost باستخدام رابط الإحالة الخاص بنا ، فسوف نحصل على عمولة صغيرة بدون تكلفة إضافية (في الواقع ، ستوفر المال وستحصل على نطاق مجاني). سنحصل على هذه اللجنة للتوصية فقط حول أي شركة استضافة وورد بريس ، لكننا نوصي فقط بالمنتجات التي نستخدمها شخصيا ونعتقد أنها ستضيف قيمة لقرائنا. دعنا نمضي قدما ونشتري نطاقك + الاستضافة. افتح Bluehost في نافذة جديدة واتبعها. أول ما عليك فعله هو النقر على زر “البدء الآن” الأخضر للبدء.
سينقلك إلى صفحة التسعير حيث ستحتاج إلى اختيار خطة تسعير لموقع الويب الخاص بك. تعد خطط Basic و Plus هي أكثر الخيارات شعبية بين مستخدمينا.
ستحتاج إلى النقر فوق “تحديد” لاختيار الخطة التي تريدها والمتابعة إلى الخطوة التالية. في الشاشة التالية ، سيُطلب منك تحديد اسم نطاق جديد.
من الناحية المثالية ، يجب أن تتمسك باسم نطاق .com. تأكد من ارتباطه بعملك ، وسهولة نطقه وتهجيه ، وسهل تذكره. بعد اختيار اسم المجال الخاص بك ، انقر فوق الزر التالي للمتابعة. الآن سيُطلب منك تقديم معلومات حسابك مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك. في هذه الشاشة ، سترى أيضًا إضافات اختيارية يمكنك شراؤها. لا نوصي عمومًا بشراء هذه الإضافات. يمكنك دائمًا إضافتها لاحقًا ، إذا قررت أنك بحاجة إليها.
بعد ذلك ، ستقوم بإضافة معلومات الدفع الخاصة بك لإنهاء عملية الشراء. بعد إتمام عملية الشراء ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تفاصيل حول كيفية تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم استضافة الويب (cPanel). هذه هي لوحة معلومات الاستضافة الخاصة بك حيث تدير كل شيء مثل الحصول على الدعم ، وإعداد رسائل البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. والأهم من ذلك ، هو المكان الذي ستقوم فيه بتثبيت الووردبريس

الخطوة 2. تثبيت الووردبريس

ستجد الكثير من الرموز للقيام بأشياء مختلفة على لوحة معلومات حساب الاستضافة (cPanel). لن تحتاج أبدًا إلى استخدام 95٪ منها ، حتى تتمكن من تجاهلها بأمان. مرر لأسفل حتى تصل إلى قسم الموقع في cPanel ثم انقر على أيقونة ووردبريس
سترى الآن شاشة التثبيت السريع Bluehost Marketplace لمنصة ووردبريس. انقر فوق الزر “البدء” للمتابعة. في الشاشة التالية ، سيُطلب منك تحديد اسم المجال الذي تريد تثبيت ووردبريس عليه. اختر مجالك من الحقل المنسدل ، ثم انقر فوق التالي.
الآن ستحتاج إلى إدخال اسم موقع الويب الخاص بك واسم مستخدم المشرف وكلمة مرور لموقع الويب الخاص بك. لا تقلق ، يمكنك تغييرها لاحقًا في إعدادات الووردبريس إذا كنت بحاجة إلى ذلك. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من جميع مربعات الاختيار على الشاشة ثم النقر فوق الزر “تثبيت” للمتابعة.
سيبدأ التثبيت السريع الآن في تثبيت الووردبريس على موقع الويب الخاص بك. وفي الوقت نفسه ، سوف يعرض لك بعض قوالب مواقع الويب التي يمكنك تثبيتها على موقعك. لست بحاجة إلى القيام بذلك الآن لأننا سنريك كيفية العثور على قالب ورودبريس المجاني وتثبيته على موقع الويب الخاص بك لاحقًا في هذا الدليل. بمجرد انتهاء التثبيت ، سترى رسالة نجاح في الرأس العلوي.
تحتاج الآن إلى النقر فوق الارتباط “اكتمال التثبيت” ، وسوف يأخذك إلى الشاشة باستخدام عنوان URL لتسجيل الدخول إلى ووردبريس وكلمة المرور.
تهانينا! لقد قمت بإنشاء أول موقع ووردبريس خاص بك يمكنك الآن التوجه إلى صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress. سيبدو عنوان URL لتسجيل الدخول كما يلي: http://www.yourdomain.com/wp-admin يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع الووردبريس الخاص بك باستخدام اسم مستخدم المشرف وكلمة المرور اللذين أدخلتهما سابقًا.
أليس سهلا ؟ الآن دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية واختر تصميمًا لموقع الويب الخاص بك.

الخطوة 3. اختيار قالب الووردبريس لموقعك

يتم التحكم في المظهر المرئي لموقع الووردبريس الخاص بك بواسطة قوالب جاهزة توفرها لك ووردبريس تعد قوالب ووردبريس قوالب مصممة بشكل احترافي يمكنك تثبيتها على موقع الويب الخاص بك لتغيير مظهره. افتراضيًا ، يأتي كل موقع من مواقع الووردبريس مع سمة أساسية. إذا قمت بزيارة موقع الويب الخاص بك ، فسوف يبدو مثل هذا:
هذا ليس جذابا للغاية بالنسبة لمعظم المستخدمين. ولكن لا تقلق ، فهناك الآلاف من قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة التي يمكنك تثبيتها على موقعك. يمكنك تغيير المظهر الخاص بك من لوحة تحكم مسؤول ووردبريس. تفضل بزيارة صفحة المظهر » المظاهر ثم انقر فوق الزر” إضافة جديد “.
في الشاشة التالية ، ستتمكن من البحث في 4،492 من قوالب ووردبريس المجانية ومتوفرة في دليل سمات WordPress.org الرسمي. يمكنك فرزها حسب عوامل تصفية شائعة ، وأحدث ، ومميزة ، وكذلك مرشحات الميزات الأخرى (مثل الصناعة ، والتخطيط ، إلخ).
في هذا الدرس ، سنستخدم Bento. إنه قالب شائع الاستخدام متعددة الأغراض مع خيارات تصميم مرنة لجميع أنواع المواقع. إذا كنت تعرف اسم السمة المجانية التي تريد تثبيتها ، فيمكنك البحث عنها بإدخال اسمه في حقل البحث. سيظهر لك ووردبريس الموضوع في نتائج البحث. ستحتاج إلى تحريك الماوس إلى السمة ثم النقر فوق الزر “تثبيت”.
بمجرد تثبيت السمة الخاصة بك ، يمكنك تخصيصها من خلال النقر على الرابط تخصيص ضمن قائمة المظهر. سيؤدي هذا إلى تشغيل أداة تخصيص السمات حيث ستتمكن من تغيير إعدادات السمات الخاصة بك من خلال المعاينة المباشرة لموقع الويب الخاص بك.
لا تحتاج إلى الانتهاء من جميع إعدادات السمات على الفور. ستتمكن من تخصيصها بشكل أفضل حالما يكون لديك بعض المحتوى على موقع الويب الخاص بك. دعونا نرى كيفية إضافة محتوى إلى موقع ووردبريس الخاص بك.

الخطوة 4. إضافة محتوى إلى موقعك

يأتي ووردبريس بنوعين من المحتوى الافتراضي يسمى النشرات والصفحات. تعد المشاركات جزءًا من مدونة وتظهر بترتيب عكسي (يتم عرض العناصر الأحدث أولاً). من ناحية أخرى ، من المفترض أن تكون الصفحات محتوى ثابتًا لمرة واحدة مثل الصفحة الخاصة بك أو صفحة الاتصال أو سياسة الخصوصية ، إلخ. افتراضيًا ، يعرض الووردبريس منشورات مدونتك على الصفحة الأولى لموقع الويب الخاص بك. يمكنك تغيير ذلك ، وجعل ووردبريس يعرض أي صفحة كصفحة رئيسية لموقع الويب الخاص بك (سنوضح لك كيفية القيام بذلك لاحقًا في هذا الدليل). يمكنك إنشاء صفحة منفصلة لمدونتك أو قسم الأخبار. في الواقع ، يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت دون أي قسم بلوق على الإطلاق. بعد قولي هذا ، دعونا نضيف بعض المحتوى إلى موقع الويب الخاص بك. ستبدأ بإضافة بضع صفحات إلى موقع الووردبريس الخاص بك. لا تقلق إذا لم يكن لديك محتوى كافٍ لهذه الصفحات في الوقت الحالي. يمكنك دائمًا تعديلها وتحديثها. توجّه إلى الصفحات »إضافة صفحة جديدة في منطقة مسؤول ووردبريس. سينقلك هذا إلى شاشة محرر الصفحة ، والتي تبدو كما يلي:
تحتاج أولاً إلى تقديم عنوان لصفحتك ، دعنا نسمي هذه الصفحة “الصفحة الرئيسية”. بعد ذلك يمكنك إضافة محتوى في محرر النصوص أدناه. يمكنك إضافة نصوص ، روابط ، صور ، تضمين مقاطع فيديو ، صوت ، إلخ. بعد إضافة محتوى إلى صفحتك ، يمكنك النقر فوق زر النشر لجعله مباشرًا على موقع الويب الخاص بك. يمكنك تكرار العملية عن طريق إضافة المزيد من الصفحات لأقسام مختلفة من موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، صفحة حول ، اتصل بنا ، وصفحة مدونة لعرض منشورات المدونة. الآن ، دعونا نضيف بعض مشاركات المدونة أيضًا. توجّه إلى المنشورات »إضافة جديد في منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك.
سترى شاشة تشبه إلى حد كبير في وقت سابق عند إضافة الصفحات. يمكنك إضافة عنوان منشور ثم إضافة محتوى في محرر النشر المرئي. ستلاحظ أيضًا بعض الخيارات الإضافية مثل تنسيقات النشر والفئات والعلامات. يمكنك النقر فوق الزر “حفظ” لتخزين المنشور الخاص بك كمسودة أو النقر على زر النشر لجعله مرئيًا على موقعك. للحصول على مزيد من الإرشادات التفصيلية حول كيفية استخدام كل هذه الخيارات على شاشات تعديل النشر والصفحة ، يرجى الاطلاع على دليلنا حول كيفية إضافة منشور جديد في WordPress.

الخطوة 5. تخصيص والتبديل موقع الويب الخاص بك

الآن بعد أن قمت بإنشاء بعض المحتوى على موقع الويب الخاص بك ، سوف تكون قادرًا على تخصيصه ووضعه كله في شكل رائع على موقع الويب الخاص بك. لنبدأ بإنشاء صفحة أمامية ثابتة. إعداد صفحة أمامية ثابتة تحتاج إلى زيارة صفحة الإعدادات »القراءة في منطقة مشرف ووردبريس الخاص بك. ضمن خيار “عرض الصفحة الأمامية” ، انقر فوق الصفحة الأمامية الثابتة ، ثم حدد “الصفحات” التي قمت بإنشائها مسبقًا لصفحاتك الرئيسية والمدونة.
لا تنس النقر على زر “حفظ التغييرات” في أسفل الصفحة لتخزين تغييراتك. سيستخدم الووردبريس الآن الصفحة التي تحمل عنوان “الصفحة الرئيسية” كصفحة رئيسية لموقعك وصفحة “مدونة” لعرض منشورات المدونة الخاصة بك. تغيير عنوان الموقع والشعار أثناء التثبيت ، يمكنك اختيار عنوان موقعك. يضيف ووردبريس تلقائيًا سطر علامة إلى عنوان موقعك يقول “مجرد موقع ووردبريس آخر”. يمكنك تغيير عنوان موقعك وسطر العلامة في أي وقت عن طريق زيارة الإعدادات »صفحة عامة.
سيكون عنوان موقعك هو اسم موقع الويب الخاص بك مثل WP-Geeks. عادة ما يكون سطر العلامة سطرًا واحدًا يصف موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا ترك حقل سطر العلامة فارغًا إذا أردت. لا تنس النقر على زر حفظ التغييرات لتخزين إعداداتك. إعداد إعدادات التعليقات يأتي WordPress مع نظام تعليق مضمن يسمح للمستخدمين بترك تعليق على مشاركاتك. هذا شيء رائع بالنسبة لمشاركة المستخدم ، ولكنه مستهدف من قبل مرسلي البريد العشوائي أيضًا. للتعامل مع هذا ، ستحتاج إلى تمكين الإشراف على التعليقات على موقع الويب الخاص بك. انتقل إلى الإعدادات »صفحة المناقشات وانتقل لأسفل إلى قسم” قبل ظهور التعليق “. حدد المربع بجوار خيار “يجب الموافقة على التعليق يدويًا”.
لا تنس النقر على زر حفظ التغييرات لتخزين إعداداتك. إنشاء قوائم التنقل تتيح قوائم التنقل للمستخدمين تصفح صفحات أو أقسام مختلفة على موقع الويب الخاص بك. يأتي الووردبريس مع نظام قائمة تنقل قوي ، ويستخدم قالب ووردبريس هذا النظام لعرض القوائم.
دعنا نضيف قائمة التنقل إلى موقع الويب الخاص بك. أولاً ، تحتاج إلى زيارة صفحة المظهر »القوائم. أدخل اسمًا لقائمة التنقل وانقر على زر إنشاء قائمة.
سيقوم ووردبريس الآن بإنشاء قائمة التنقل الخاصة بك. لكنها ستكون فارغة في الوقت الحالي. بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد الصفحات التي تريد عرضها في القائمة الخاصة بك ثم انقر فوق زر “إضافة إلى القائمة”.
ستلاحظ صفحاتك المحددة تملأ المساحة الفارغة من قائمة التنقل. يمكنك نقلهم لأعلى ولأسفل لإعادة ترتيب مواقعهم في القائمة.
الآن تحتاج إلى تحديد موقع العرض. يتم تعريف هذه المواقع حسب موضوع WordPress الخاص بك. عادةً ما يكون لمعظم سمات WordPress قائمة أساسية تظهر في الأعلى. أخيرًا ، انقر فوق زر حفظ القائمة لتخزين قائمة التنقل الخاصة بك. يمكنك الآن زيارة موقع الويب الخاص بك لرؤية القائمة في العمل. للحصول على مزيد من الإرشادات التفصيلية ، انظر دليل المبتدئين الخاص بنا حول كيفية إضافة القائمة الرئيسية الى صفحتك الرئيسية في ووردبريس

الخطوة 6. تثبيت الإضافات

اضافات ووردبريس تشبه تطبيقات لموقعك على الووردبريس. إنها تسمح لك بإضافة ميزات إلى موقع الووردبريس الخاص بك. فكر في نموذج الاتصال ومعارض الصور وما إلى ذلك. يوجد حاليًا أكثر من 49000 ملحق مجاني متاح لمنصة ووردبريس هناك أيضًا إضافات مدفوعة تُباع بواسطة مواقع الويب والمطورين الخارجيين. باستخدام هذا المكون الإضافي ، كيف يمكنك العثور على المكونات الإضافية التي تريد تثبيتها؟ لقد قمنا بتغطيتك هناك أيضًا ، راجع دليلنا حول كيفية اختيار أفضل ملحق للوردبريس إليك قائمة المكونات الإضافية الأساسية التي يجب تثبيتها على موقعك على الفور. كلهم أحرار. اضافات مميزة. WPForms Lite – يتيح لك إضافة نموذج اتصال إلى موقع الووردبريس الخاص بك. Envira Gallery Lite – إضافة معارض الصور الجميلة إلى موقع وورد الخاص بك MonsterInsights – قم بتوصيل موقع الويب الخاص بك مع Google Analytics وشاهد كيف يعثر الزوار على موقعك ويستخدمونه ، حتى تتمكن من الاحتفاظ به مرة أخرى. تحسين الموقع Yoast SEO – تحسين ارشفة الووردبرس للحصول على الزوار من محركات البحث WP Super Cache – يحسن سرعة موقع الويب الخاص بك باستخدام cache الأمان Updraft Plus – إنشاء نسخ احتياطية مجدولة من موقع الويب الخاص بك Sucuri – تدقيق أمان موقع الويب وماسح البرامج الضارة بحاجة الى مساعدة في تثبيت الإضافات؟ راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت اضافات الووردبريس

أسئلة شائعة

بعد أن ساعدنا آلاف الأشخاص في بدء موقع ويب ، أجبنا على الكثير من الأسئلة. فيما يلي إجابات الأسئلة الأكثر شيوعًا حول إنشاء موقع ويب. هل الووردبريس هو الطريقة الوحيدة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟ لا ، هناك الكثير من شركات إنشاء مواقع الويب الأخرى. نحن نعتقد أن WordPress هو أفضل وأسهل منصة لبناء موقع على شبكة الإنترنت. كيف يمكنني كسب المال من موقع الويب الخاص بي؟ بعد مساعدة المستخدمين على إنشاء موقع ويب ، يعد هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا. هناك الكثير من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت من موقع الويب الخاص بك. كيف يمكنني بدء موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكنني بيع المنتجات؟ يمكنك بسهولة إضافة متجر عبر الإنترنت إلى موقع الووردبريس الخاص بك. لقد أنشأنا قائمة بأفضل الإضافات الإلكترونية للتجارة في ووردبريس. يمكنك أيضًا اتباع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية بدء متجر عبر الإنترنت. هل أحتاج إلى معرفة HTML / CSS لإنشاء وتخصيص موقع الويب الخاص بي؟ لا ، لست بحاجة إلى معرفة HTML / CSS لإنشاء موقع ويب باستخدام ووردبريس. يمكنك استخدام أحد الإضافات العديدة لسحب وإسقاط WordPress page builder لتخصيص مواقع الويب الخاصة بك بسهولة. كيف يمكنني بدء موقع على شبكة الإنترنت مجانا؟ قد يقدم بعض منشئي مواقع الويب خيارات مجانية ، لكننا لا نوصي باستخدامها. غالبًا ما يقومون بإدراج علاماتهم التجارية وإعلاناتهم على موقع الويب الخاص بك والتي لا تبدو محترفة. من الأفضل شراء اسم النطاق الخاص بك واستضافته ، بحيث يكون لديك ملكية كاملة لموقع الويب الخاص بك. نرى ما هو الفرق بين اسم المجال واستضافة المواقع. هل يمكنني بدء موقع ويب مثل eBay؟ نعم ، يمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب مثل eBay باستخدام مكون إضافي للوردبريس لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء موقع ويب للمزاد العلني عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس يمكنك متابعته. هل يمكنني الحصول على نطاق مجاني لموقع الويب الخاص بي؟ نعم ، تقدم بعض شركات استضافة الويب نطاقًا مجانيًا إذا اخترت بدء موقع ويب معها. Bluehost هو موفر استضافة ووردبريس موصى به رسميًا ، وهم يقدمون لمستخدمي WP-Geeks نطاقًا مجانيًا + 60٪ على الاستضافة إذا اخترت إنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام خدمتهم. هل يمكنني إنشاء موقع ويب مثل Facebook؟ نعم ، يمكنك استخدام الووردبريس مطلقًا لتحويل موقع الويب الخاص بك إلى شبكة اجتماعية. لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء موقع ويب مثل Facebook باستخدام الووردبريس. هل يمكنني بدء موقع ويب باستخدام لوحة مناقشة / منتدى؟ إطلاقا. يمكنك استخدام أحد مكونات المنتدى الإضافية في ووردبريس لإنشاء موقع ويب به ميزات لوحة المناقشة. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في تعلم كيفية انشاء موقع ووردبريس دون توظيف مطور أو زيادة الإنفاق. قد تود قراءة ايضا : كيفية انشاء مدونة ووردبريس ( دليل شامل 2019 )

انشاء موقع ووردبريس
5

المراجع

المحترفون العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *